أهلآ و سهلآ بكم في مدونة المهووس العربي

اخطاء قد يقع فيها المصمم في تصميم الشعارات

بسم الله الرحمان الرحيم

عمل غير اصلي : يجب ان يكون عملك اصلي في هذه المهمة , الشعار و العلامة التجارية استراتيجية تسير جنباً الى جنب في خلق شئ فريد لا ينسى ولا ينساه العميل .
غامض : يجب على كل شعار نقل رسالة ما الى المشاهد ، اذا لم يفهم  المشاهدين و المستهلكين شئ عن العميل بعد النظر الى الشعار … تكون قد فشلت .
التحجيم : سوف يمر الشعار في مراحل تحجيم مختلفة لذلك يجب ان يكون الشعار قد صمم بواسطة Adobe Illustrator , , CorelDRAW او اي برنامج رسوم فكتورية اخر .
معقد كثيرا : يحاول بعض المصممين تعقيد الشعارات عن طريق اضافة الكثير من التفاصيل و الككثير من الكلمات .. ان بساطة العمل و بساطة الكلمات تجعل العمل اكثر مرونة و لا ينسى .
الخطوط : هناك كثير من المصممين يقعون في مشاكل بالنسبة للخطوط و تختصر على المسافات و استخدام عدة انواع من الخطوط , الخطوط الرفيعة جدا , الخطوط البهلوانية ، الخطوط التي تجعل المشاهد بتنبأ بما هو مكتوب.
عدم استخدام الرسوم الجاهزة ” كليب ارت ” ابتكر عنصرك الخاص  .
عدم قابلية الرمادي : بعض الشعارات لا تحتوي على درجات كافية من الابيض و لاسود الامر الذي يسبب بمشاكل لدى العميل لادراج الشعار على الاوراق الخاصة و الفاكسات و غيره .
سوء اختيار الالوان : تذكر اهميه اللون في تصميم الشعار .. اللون الاخضر يصلح لاصدقاء البيئة ، الاحمر و الاخضر لعيد الميلاد ، و الوردي للأناث ، حاول ان تجعل لون الشعار مناسب لاتجاه العميل .

الترجمة

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

تابعنا على: